زار مجموعة من الشباب  منطقة ريسوت الصناعية وميناء صلالة، وانطلق الشباب في بداية زيارتهم إلى منطقة ريسوت الصناعية، حيث استقبلهم مدير عام منطقة ريسوت الصناعية، وقدّم لهم عرضًا تفصيليًا تعرّف الشباب من خلاله على المنطقة التي افتتحت في نوفمبر عام 1992، مشتملةً على مجموعة من المنشآت الصناعية التي يتركّز إنتاجها على القرطاسية، والتغليف، وصناعة الثلج، ومنتجات البلاستيك والحديد والألومنيوم والمعادن، إضافةً إلى المنتجات الغذائيّة وتعليب الأسماك.

واختتم الحوار مع المعشني بتبادل الدروع التذكارية والتقاط صورة جماعيّة مع الشباب.
وذهب الشباب إلى شركة صلالة للمعكرونة التي تعدّ من المصانع الرائدة في المنطقة وثاني أكبر مصنع فيها.

كما زارالشباب مبنى المديرية العامة للتراث والثقافة لزيارة مكتبة النهضة، والتي تعدّ أول مركز ثقافي في السلطنة، حيث تأسست عام 1990، وتضمّ الكتب والدوريات وكتب الأطفال والمطبوعات الحكومية، كما تقدم الخدمات المرجعيّة وتساعد الزوار والباحثين، فضلاً عن تنظيمها الأنشطة الثقافية والفعاليات والبرامج والمسابقات والندوات على مستوى محافظة ظفار. وزار الشباب مسرح أوبار بالمركز، وصالة سمهرم للمعارض.

وفي اليوم الثاني كانت الزيارة لميناء صلالة بمنطقة ريسوت، حيث استقبلهم الشيخ أحمد عكعاك نائب الرئيس التنفيذي للميناء. واستعرض عكعاك نبذة تعريفيّة عن ميناء صلالة الذي يعدّ رابع أكبر ميناء للحاويات بالشرق الأوسط وأكثرها فعالية في الإنتاجية.
وفي ختام الزيارة قدّم د. راشد الحجري للشباب المشاركين في زيارة اعرف بلدك إلى صلالة شهادات الحضور.

صور

فيديو