1. زيادة التزام الشباب العماني بثقافة التربية المدنية القائمة على الحقوق والواجبات واحترام القوانين والأنظمة.
  2. تخفيض أعداد المخالفات والجنح التي يرتكبها الشباب في المواضيع التي سيركز عليها المشروع بنسبة 20%.

تنفيذ عدد من الحملات الإعلامية والتفاعلية بهدف زيادة انتماء الشباب العماني لهويته الوطنية من خلال التوعية بالقوانين والأنظمة وثقافة التربية الوطنية القائمة على الحقوق والواجبات بالإضافة إلى تخفيض أعداد المخالفات والجنح التي يرتكبها الشباب.

  1. المخرج الأول:   تنفيذ حملة إعلامية سنوية للتوعية بالقوانين والأنظمة وثقافة التربية الوطنية القائمة على الحقوق والواجبات.
  2. المخرج الثاني: إنتاج رزمة من سلسلة كتيبات توعوية وتثقيفية حول مؤسسات الدولة والمفاهيم السياسية والقانونية والمدنية بطرق مبسطة من خلال الرسوم الجرافيكية والكرتونية
  3. المخرج الثالث:   تنفيذ 3 نشاطات تفاعلية إبداعية لحماية الشباب من المخالفات والجنح التي يكون الشباب طرفًا فيها بالتعاون مع المؤسسات الشبابية والتطوعية.

مع نهاية الخطة الخمسية سيتم تحقيق المخرجات الآتية:

  1. المخرج الأول:   تنفيذ حملة إعلامية سنوية للتوعية بالقوانين والأنظمة وثقافة التربية الوطنية القائمة على الحقوق والواجبات.
  2. المخرج الثاني: إنتاج رزمة كتيبات توعوية وتثقيفية حول مؤسسات الدولة والمفاهيم السياسية والقانونية والمدنية بطرق مبسطة من خلال الرسوم الجرافيكية.
  3. المخرج الثالث: تنفيذ 30 نشاط تفاعلي إبداعي لحماية الشباب من المخالفات والجنح التي يكون الشباب طرفًا فيها بالتعاون مع المؤسسات الشبابية والتطوعية.
  4. المخرج الرابع: تنفيذ برنامج مدرسي لتوعية الطلاب بالقوانين والأنظمة المرورية والسلامة على الطرق واحترام القوانين.